+201156905959 info@naaktob.com

جدول المحتوى

كيفية استغلال Google Ads لتعزيز جودة محتواك التسويقي؟

في عالم التسويق الرقمي المتنامي، أصبحت Google Ads أداة قوية وفعّالة للشركات والأفراد للترويج لمنتجاتهم وخدماتهم والوصول إلى جمهور أوسع. إن استغلال إعلانات جوجل بشكل صحيح يمكن أن يكون سرّ تحقيق نجاح هائل في حملات التسويق بالمحتوى عبر الإنترنت. ولكن هل تعلم أن استفادة Google Ads لا تقتصر فقط على زيادة عدد النقرات وتحسين معدل النقرة؟ في الواقع، يمكن أن تلعب Google Ads دورًا حاسمًا في تعزيز جودة محتواك التسويقي وزيادة تأثيرك وتحقيق نتائج أفضل.

نبذة تعريفية Google Ads 

هي منصة إعلانات عبر الإنترنت تقدمها شركة Google، وتعتبر واحدة من أكبر وأشهر منصات إعلانات البحث على مستوى العالم. تُستخدم Google Ads من قبل الشركات والأفراد للترويج لمنتجاتهم وخدماتهم عبر شبكة الإنترنت.

  • تتيح Google Ads للمعلنين عرض إعلاناتهم على نطاق واسع عبر محرك البحث Google وشبكة العرض الخاصة بها، والتي تشمل مواقع الشركاء ومواقع النشر وتطبيقات الهواتف المحمولة.
  • توفر منصة Google Ads عدة أنواع من الإعلانات، بما في ذلك إعلانات البحث (Search Ads) التي تظهر في نتائج البحث، وإعلانات العرض (Display Ads) التي تظهر على مواقع الويب والتطبيقات، وإعلانات الفيديو (Video Ads) على YouTube، وإعلانات الشبكات الاجتماعية.
  • يعتمد نظام الدفع في Google Ads على نموذج الدفع بالنقرة (Pay-Per-Click أو PPC). يعني ذلك أن المعلنين يدفعون فقط عندما يقوم المستخدم بالنقر فعليًا على الإعلان. هذا يسمح بقياس دقيق للعائد على الاستثمار.
  • يوفر منصة إعلانات جوجل أدوات قوية للوصول إلى الجمهور المستهدف. يمكن للمعلنين تحديد معايير الاستهداف مثل الكلمات الرئيسية، والموقع الجغرافي، والجنس، والفئة العمرية، مما يسمح بتحديد دقيق للجمهور.
  • توفر تلك المنصة مجموعة من الأدوات التحليلية التي تساعد المعلنين على قياس أداء حملاتهم. من خلال تتبع النقرات والتحويلات، يمكن للمعلنين تحليل كفاءة حملاتهم وإجراء التعديلات اللازمة لتحسين الأداء.
  • يتكامل Google Ads بشكل جيد مع خدمات Google الأخرى مثل Google Analytics، مما يوفر للمعلنين رؤية شاملة حول تفاعل المستخدمين مع مواقعهم وإعلاناتهم.

 

جوجل أدز

 

كيفية تحقيق أقصى استفادة من Google Ads؟

لتحقيق أقصى استفادة من Google Ads، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

1. تعيين أهداف واضحة

قبل البدء في إعداد حملة Google Ads، يجب عليك تحديد أهدافك بشكل واضح. هل ترغب في زيادة حركة المرور إلى موقعك، زيادة عدد المبيعات، تعزيز الوعي بالعلامة التجارية، أو غير ذلك؟ بوضع أهداف محددة، ستتمكن من توجيه حملتك بشكل فعال وقياس أدائها.

2. ابحث عن الكلمات المفتاحية المناسبة

قم بإجراء بحث شامل للكلمات المفتاحية المتعلقة بمنتجاتك أو خدماتك. استخدم أدوات البحث المتاحة مثل “Keyword Planner” في Google Ads لاكتشاف الكلمات المفتاحية ذات الصلة والتنافسية. حاول اختيار الكلمات المفتاحية ذات الكفاءة العالية والتي يبحث عنها العملاء المحتملون.

3. إنشاء إعلانات فعالة

قم بإنشاء إعلانات جذابة ومحتوى مقنع يجذب العملاء المحتملين. ضع في الاعتبار استخدام عناوين قوية وواضحة، ووصف موجز ومحدد، واستفد من الروابط الموجودة في الإعلان لتوجيه العملاء المحتملين مباشرة إلى الصفحة المرادة على موقعك.

4. استهداف الجمهور المناسب

استخدم ميزات استهداف الجمهور المتاحة في Google Ads لتحديد الفئات الديموغرافية، والمواقع الجغرافية، والمصالح، والكلمات المفتاحية ذات الصلة التي ترغب في استهدافها. هذا سيساعدك في وصول إعلاناتك إلى الجمهور المناسب وتحقيق نتائج أفضل.

5. رصد وتحسين الحملة

قم بمراقبة حملتك على Google Ads بانتظام وقم بتحليل البيانات والأداء. استخدم أدوات تتبع التحويلات مثل Google Analytics لقياس أداء حملتك وتحديد الإجراءات التحسينية. قد تحتاج إلى تعديل الكلمات المفتاحية، أو تحسين صفحة الهبوط، أو ضبط ميزانيتك لتحقيق أفضل نتائج.

6. اختبار A/B

قم بإجراء اختبار A/B للإعلانات وصفحات الهبوط لتحديد أي تغييرات تؤدي إلى أفضل أداء. قم بتجربة عناوين مختلفة، ونصوص مختلفة، وتصميمات مختلفة. قم بمقارنة النتائج واستخدم الاختبارات A/B لتحسين حملتك على جوجل أدز بشكل مستمر.

7. مراقبة الميزانية

لتحقيق أقصى استفادة من Google Ads، قم بإدارة ميزانيتك بعناية. قم بتحديد حدود ميزانية يومية أو شهرية تناسب ميزانيتك وأهدافك. كما يمكنك ضبط المزايدات وتحسين استراتيجيات المزايدة للحصول على أقصى استفادة من ميزانيتك.

8. التحسين المستمر

استمر في تحسين حملتك بناءً على البيانات والأداء. قم بمراجعة التقارير وتحليل البيانات لتحديد النجاحات والتحسينات المحتملة. استخدم الأدوات والمميزات المتاحة في Google Ads لتحسين تفاعل العملاء وزيادة العائد على الاستثمار.

9. استكشاف الخيارات الأخرى

بالإضافة إلى Google Ads، قد ترغب أيضًا في استكشاف الخيارات الأخرى للإعلان عبر الإنترنت مثل الإعلانات على وسائل التواصل الاجتماعي أو الإعلانات عبر البريد الإلكتروني. قد تجد أن تكوين حملة متكاملة تستخدم عدة قنوات تسويقية يمكن أن يؤدي إلى نتائج أفضل.

 

احصل على خدمات احترافية مع أفضل شركة سيو

 

دور جوجل أدز كأداة رئيسية في التسويق بالمحتوى

دور جوجل أدز (Google Ads) كأداة رئيسية في التسويق بالمحتوى يكمن في قدرتها على استهداف جمهور محدد وتعزيز رؤية المحتوى الخاص بك في نتائج البحث وعلى شبكة العرض التابعة لجوجل. وفيما يلي بعض الأسباب التي تجعل جوجل أدز أداة فعالة في التسويق بالمحتوى:

  • يتيح جوجل أدز استهداف الجمهور المحدد بدقة، حيث يمكنك تعيين الكلمات الرئيسية والموقع الجغرافي والفئة العمرية والاهتمامات والسلوك للوصول إلى الجمهور المناسب لمحتواك. هذا يساعدك في زيادة فرص الوصول إلى الأشخاص الذين يهتمون بمحتواك ويحتاجون إليه.
  • عندما استخدام Google Ads في التسويق بالمحتوى ، يتم عرض إعلاناتك في نتائج البحث وعلى مواقع الويب المشاركة في شبكة العرض التابعة لجوجل. هذا يعزز رؤية المحتوى الخاص بك ويساعد في جذب انتباه الجمهور المستهدف.
  • يوفر جوجل أدز مجموعة واسعة من أدوات التحليل والتقارير التي تساعدك في قياس أداء حملاتك وفهم سلوك الجمهور. يمكنك تتبع عدد النقرات ومعدل الارتداد وعائد الاستثمار وغيرها من المقاييس الهامة لتحسين استراتيجيتك وتحقيق نتائج أفضل.
  • يتيح لك Google Ads أيضًا ضبط ميزانية إعلاناتك ومحاكاة النفقات المتوقعة بناءً على العطاءات والكلمات الرئيسية والاستهداف المختلف. يمكنك تحديد حدود الإنفاق اليومية أو الشهرية وتعديلها حسب الحاجة، مما يسمح لك بالتحكم الكامل في ميزانية التسويق الخاصة بك.

10 خطوات أساسية للتسجيل عبر Google Ads

تسجيل حساب في جوجل أدز يتطلب بضع خطوات أساسية. بعد القيام بالخطوات التالية، ستكون حملتك جاهزة للبدء. يمكنك مراقبة أداء حملتك وتعديلها وفقًا للاستجابة والبيانات التي تجمعها من Google Ads. إليك كيفية القيام بذلك:

  • انتقل إلى موقع Google Ads: ابدأ بفتح متصفح الويب وانتقل إلى موقع Google Ads على الرابط التالي: https://ads.google.com.
  • انقر على “البدء الآن”: عند فتح الموقع، ستجد زر “البدء الآن” (Get Started) في الزاوية العلوية اليمنى. انقر عليه للمتابعة.
  • تسجيل الدخول بحساب Google: إذا كنت بالفعل تملك حساب Google، قم بتسجيل الدخول باستخدام بيانات حسابك. إذا لم يكن لديك حساب، قم بالنقر على “إنشاء حساب” (Create Account) واتبع الخطوات لإنشاء حساب Google Ads جديد.
  • إنشاء حملة جديدة: بعد تسجيل الدخول، ستظهر لك لوحة التحكم الرئيسية لـ Google Ads. انقر على “إنشاء حملة جديدة” (Create New Campaign) لبدء إعداد حملتك الأولى.
  • تحديد الهدف الإعلاني: ستطلب منك جوجل أدز تحديد هدف إعلاني لحملتك، مثل زيادة حركة المرور إلى موقعك أو زيادة المبيعات أو تعزيز الوعي بالعلامة التجارية. حدد الهدف الذي يتوافق مع أهدافك وانقر على “متابعة” (Continue).
  • تكوين الحملة: ستحتاج إلى تقديم معلومات حول حملتك مثل اسم الحملة والموقع الذي تريد الإعلان عنه والموقع الجغرافي المستهدف وميزانيتك اليومية المخصصة للحملة. قم بإدخال المعلومات المطلوبة وانقر على “متابعة”.
  • اختيار الشبكات الإعلانية والإعدادات الإعلانية: حدد الشبكات الإعلانية التي ترغب في استهدافها، مثل محرك البحث Google أو شبكة العرض أو الجوال. ثم، حدد الإعدادات الإعلانية مثل نوع إعلانات جوجل التي ترغب في استخدامها ونص الإعلان ورابط الهدف. قم بتكوين الإعدادات وانقر على “متابعة”.
  • تحديد الجمهور المستهدف: سيطلب منك Google Ads تحديد الجمهور المستهدف لإعلاناتك، مثل الفئة العمرية والجنس والاهتمامات والمواقع الجغرافية والكلمات المفتاحية المتعلقة. حدد الجمهور المستهدف وانقر على “متابعة”.
  • تحديد الميزانية والمزايدات: حدد الميزانية اليومية المخصص للحملة التي ترغب في دفعها لكل نقرة على Google Ads. قم بتحديد القيم المناسبة وانقر على “متابعة”.
  •  مراجعة وإعتماد الحملة: قم بمراجعة جميع إعدادات الحملة التي قمت بتكوينها وتأكد من أنها صحيحة. إذا كنت راضيًا عن الإعدادات، انقر على “إعتماد” (Approve) لإطلاق الحملة.

 

 إعلانات جوجل

 

كيف تكتب إعلانات جوجل لتجذب انتباه الجمهور؟

كتابة إعلانات جوجل (Google Ads) بشكل جذاب ومميز يعتمد على عدة عوامل. هنا بعض النصائح لكتابة إعلانات جوجل تستهدف جمهورك وتجذب انتباهه:

1. أهداف واضحة

تحديد أهداف واضحة للإعلان على Google Ads هو خطوة حاسمة لضمان فعالية الحملة الإعلانية. تحديد هذه الأهداف يوجه استراتيجيتك في كتابة الإعلان واختيار الرسائل والدعوات التي تحقق الهدف المرغوب بشكل أكثر فعالية.  إليك بعض الأمثلة على أهداف محددة يمكن تحديدها:

  • زيادة المبيعات: إذا كان هدفك الرئيسي هو زيادة المبيعات، يجب أن يكون الإعلان موجهًا نحو التحفيز للمستخدمين لشراء منتجاتك أو الاستفادة من خدماتك. استخدم عبارات تشجيعية مثل “اشترِ اليوم ووفر 20%” أو “عروض خاصة لفترة محدودة”.
  • جذب زيارات إلى موقع الويب: إذا كنت ترغب في زيادة حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك، يجب عليك تصميم الإعلان بطريقة تحفز الناس على النقر لزيارة الموقع. استخدم عناوين جذابة مثل “اكتشف المزيد على موقعنا” أو “زوروا موقعنا للعروض الحصرية”.
  • تعزيز الوعي بالعلامة التجارية: إذا كنت ترغب في تعزيز الوعي بالعلامة التجارية الخاصة بك، يمكنك التركيز على رسالة فعّالة تبرز قيم وفلسفة عمل علامتك التجارية. استخدم شعارات قوية وعبارات تعبيرية تعكس هويتك.
  • زيادة التفاعل أو التسجيل: إذا كان هدفك هو زيادة التفاعل مع المستخدمين أو زيادة عدد المشتركين أو المسجلين، قم بتضمين دعوة للعمل واضحة. على سبيل المثال، “اشترك الآن لتحصل على آخر العروض والتحديثات”.
  • ترويج منتج أو خدمة جديدة: إذا كنت ترغب في تقديم منتج أو خدمة جديدة، يجب أن يكون الإعلان على منصة Google Ads موجهًا نحو إعلام الجمهور بهذا الجديد. استخدم عبارات مثل “استكشف منتجنا الجديد اليوم” أو “تعرف على الخدمة الجديدة”.

2. ابدأ بعنوان قوي

يجب أن يتم اختبار العناوين المختلفة وتحسينها باستمرار لمعرفة أي العبارات تعمل بشكل أفضل في جذب الجمهور وزيادة معدل الاستجابة. عندما يتعلق الأمر بإنشاء عنوان قوي على Google Ads، هنا بعض النقاط التي يمكن أن تساعدك في التفصيل:

  • العبارة القصيرة والجذابة: يجب أن يكون عنوان الإعلان على Google Ads مكونًا من عبارة قصيرة ومشوقة تلفت انتباه القارئ على الفور. استخدم كلمات قوية ومحفزة للفضول.
  • الصلة بالكلمات المفتاحية: قبل كتابة العنوان، حدد الكلمات المفتاحية المستهدفة التي ترغب في استهدافها في الإعلان. ضمن العنوان، يجب أن يكون هناك صلة واضحة بين العبارة المستخدمة والكلمات المفتاحية، بحيث يتعرف القارئ بسرعة على موضوع الإعلان والفائدة المتوقعة.
  • التعبير عن الفائدة أو العرض الفريد: يجب أن يكون العنوان واضحًا فيما يتعلق بالفائدة أو العرض الفريد الذي يقدمه المنتج أو الخدمة. يمكن أن تشير العبارة إلى المزايا الرئيسية للمنتج، مثل الجودة، أو السعر المنخفض، أو الراحة، أو الابتكار، أو أي عامل يميز المنتج أو الخدمة عن المنافسين.
  • التوجيه إلى الجمهور المستهدف: يجب أن يستهدف العنوان الجمهور المناسب على Google Ads. افهم احتياجات الجمهور المستهدف وتطلعاتهم، وحاول تضمين عناصر مغرية تستهدفهم بشكل مباشر.

3. استخدام كلمات رئيسية فعّالة

لاستخدام كلمات رئيسية فعّالة في إعلانك على Google Ads، يجب عليك معرفة جيدة بالكلمات التي يمكن أن يستخدمها الجمهور المستهدف عند البحث عن منتجات أو خدمات مماثلة لما تقدمه. إليك كيفية تحقيق ذلك:

  • تحديد الكلمات الرئيسية: ابدأ بتحديد مجموعة من الكلمات الرئيسية المرتبطة بمنتجاتك أو خدماتك. هل تبيع ملابس؟ قد تكون كلمات مثل “ملابس أنيقة”، “ملابس رجالية”، “أزياء نسائية” مناسبة، مع تجنب استخدام الكلمات العامة.
  • استخدام أدوات البحث الكلمات الرئيسية: استخدم أدوات البحث عبر الإنترنت مثل Google Keyword Planner لفحص مدى شيوع وكفاءة الكلمات الرئيسية التي اخترتها.
  • البحث عن المنافسين: قم بفحص إعلانات المنافسين لفهم الكلمات الرئيسية التي يستخدمونها. هل هناك كلمات خاصة بالعروض أو المزايا التي ترغب في تسليط الضوء عليها؟
  • التركيز على كلمات طويلة الذيل: بالإضافة إلى الكلمات الرئيسية العامة، حدد كلمات طويلة الذيل المكونة من جمل أو عبارات. على سبيل المثال، “ملابس أنيقة للرجال” أو “فساتين نسائية للمناسبات الخاصة”.
  • تكامل الكلمات في النصوص الإعلانية: ضمن نصوص إعلان Google Ads، استخدم الكلمات الرئيسية بشكل طبيعي ومنسجم مع السياق. يساعد ذلك في زيادة توافق الإعلان مع استفسارات البحث.

 

احصل على خدمات احترافية مع أفضل شركة سيو

 

4. اجعل الوصف موجزًا وفعّال

عند كتابة الوصف يجب أن يكون موجزًا وفعّالًا، يجب أن تركز على تلخيص الفائدة الأساسية لمنتجك أو خدمتك بشكل جذاب ومقنع. إليك بعض النصائح لتحقيق ذلك:

  • تحديد الفائدة الأساسية: قبل البدء في كتابة المحتوى، حدد الفائدة الرئيسية التي يوفرها منتجك أو خدمتك للعملاء. هل يوفر حلولًا سريعة وفعّالة؟ هل يوفر توفيرًا ماليًا؟ هل يحسن جودة حياة العملاء؟ تأكد من أن الفائدة الأساسية معروفة وواضحة.
  • استخدام عبارات قوية: استخدم كلمات وعبارات قوية للتعبير عن الفائدة. ابحث عن الكلمات التي تثير الاهتمام وتحفّز العملاء المحتملين للاستجابة. على سبيل المثال، يمكن استخدام “تحقيق النجاح المذهل” بدلاً من “تحسين الأداء”.
  • التركيز على الجوانب الفريدة: أشر إلى المميزات الفريدة التي تميز منتجك أو خدمتك عن المنافسين. اذكر الخصائص التي تجعلها استثنائية ومميزة، مثل التصميم الأنيق، أو التكنولوجيا المتقدمة، أو الجودة العالية. هذا يساعد في التأكيد على القيمة المضافة التي يحصل عليها العملاء من منتجك أو خدمتك.
  • التوازن بين الوصف والإيجاز: يجب أن يكون الوصف موجزًا وفعّالًا، ولكنه في الوقت نفسه يوفر معلومات كافية لجذب انتباه العملاء وإيصال الفائدة الأساسية. قم بتنظيم النص بشكل جيد واستخدم جمل قصيرة وواضحة.

5. اربط بين الإعلان والصفحة المعنية

ربط الإعلان بالصفحة المعنية هو عنصر أساسي في حملة التسويق بالمحتوى الناجحة على منصة Google Ads. من خلال تأكيد توافق الإعلان مع صفحة الوجهة، يمكنك زيادة فعالية الحملة وتحفيز المستخدمين على التفاعل والتحويل إلى عملاء فعليين. إليك بعض النصائح لضمان التوافق بين الإعلان والصفحة المعنية:

  • انتقاء العنوان والنص المناسب: تأكد من استخدام عنوان جذاب في إعلانك على Google Ads ليجذب انتباه القراء ويتعلق بالفائدة الأساسية لمنتجك أو خدمتك. ضع في اعتبارك أيضًا طبيعة الصفحة المعنية وتوجهها المحتمل للزوار. يجب أن ينسجم العنوان والنص الموجود في الإعلان مع محتوى الصفحة المرتبطة.
  • معلومات تفصيلية ومحددة: تأكد من أن الصفحة المعنية توفر المزيد من المعلومات المرتبطة بالإعلان. يجب أن يتضمن المحتوى على الصفحة تفصيلًا أكبر حول المنتج أو الخدمة المعلنة، ويجب أن يكون مطابقًا لما يقدمه الإعلان. هذا يزيد من معدلات الاستجابة ويساعد في بناء ثقة العملاء المحتملين.
  • تناسق التصميم والألوان: يجب أن يكون هناك تناسق في التصميم والألوان بين الإعلان والصفحة المعنية. استخدم نفس نمط التصميم، والألوان، والخطوط لتعزيز الاستمرارية وتعزيز الهوية البصرية للعلامة التجارية. 
  • وضع استدعاء للعمل: يجب أن يكون هناك استدعاء للعمل واضح وملموس على الصفحة المعنية لتشجيع الزوار على اتخاذ الإجراء المطلوب. قد يكون ذلك عبارة عن زر لشراء المنتج، أو نموذج للتسجيل، أو رابط للحصول على المزيد من المعلومات. 

6. استخدم العروض والتخفيضات

من المهم أن تكون عروضك وتخفيضاتك واضحة وجذابة في إعلانات Google Ads لإشعار الجمهور بالفرصة القيمة التي يمكنهم الاستفادة منها. النصائح التالية تضمن لك الترويج للعروض والتخفيضات بشكل فعال:

  • استخدم عبارات قوية: استخدم عبارات قوية وجاذبة للترويج للعروض والتخفيضات. قم بإبراز الكلمات مثل “خصم كبير”، “عرض حصري”، “تخفيضات مذهلة”، “عرض لا يُفوت” وما شابه ذلك لجذب انتباه الجمهور وإشعارهم بالقيمة المضافة للعرض.
  • ذكر النسبة أو القيمة المئوية للخصم: إذا كانت لديك نسبة خصم محددة، فحاول ذكرها بوضوح في الإعلان. على سبيل المثال، “احصل على خصم 50%” أو “تخفيض 30% على الخدمات”. يمكن أن تساعد هذه الأرقام الواضحة في جذب الاهتمام وإشعار الجمهور بقيمة العرض.
  • توضيح مدة العرض: إذا كان العرض له فترة زمنية محدودة، فحاول توضيح ذلك في إعلانك على Google Ads. قد تستخدم عبارات مثل “عرض لفترة محدودة”، هذا يعزز الحاجة للتصرف السريع ويحث الجمهور على اتخاذ إجراء فوري للاستفادة من العرض.
  • استخدام الصور المناسبة: قد تستخدم صورًا توضيحية للمنتجات أو الخدمات التي تعرضها في الإعلان. يمكن أن تساعد الصور في إلقاء نظرة سريعة على ما يتضمنه العرض وتحفيز عامل الشراء.

6. قم بإضافة استدلالات نصية (Extensions)

الاستدلالات النصية هي مكونات إضافية يمكنك إضافتها إلى إعلانك لتوفير معلومات إضافية وزيادة رؤية إعلانك على منصة Google Ads. يمكن أن تشمل النقاط التالية:

  • روابط الموقع الإضافية: يمكنك إضافة روابط مباشرة إلى صفحات محددة على موقعك. على سبيل المثال: “تصفح مجموعتنا الجديدة”، “العروض الحصرية هنا”، وهكذا. توفير روابط مباشرة يزيد من فرص الزوار لاستكشاف المزيد.
  • معلومات الاتصال: اكتب معلومات إضافية تستعرض مميزات فريدة أو عروض خاصة. مثلاً: “شحن مجاني للطلبات فوق $100″، “ضمان رضا العميل”، “تخفيضات حصرية لأعضاء النشرة الإخبارية”.
  • مزايا تفصيلية للمنتج: قدم نقاط تفصيلية حول مجموعة المنتجات أو الخدمات التي تقدمها. على سبيل المثال: “أحدث صيحات الموضة”، “أحذية رياضية لكل الأعمار”.
  • المراجعات: إذا كنت تحظى بمراجعات إيجابية، يمكنك إظهارها مباشرة في الإعلان. “تقييم عالي من الزبائن” أو “فائق الجودة والخدمة”، مما يعزز الثقة.
  • الجمل الإعلانية: أضف في إعلانك على Google Ads خيارًا للعملاء للاتصال مباشرة بك عبر الهاتف. “اتصل الآن للاستفسار عن المزيد”، مما يعزز التفاعل السريع.

 

احصل على أفضل خدمات تصميم المواقع مع نبرمج

 

7. اختبر وقم بتحسين

قم بإنشاء مجموعة من الإعلانات المختلفة على Google Ads واختبرها لمعرفة أي نصوص تعمل بشكل أفضل وتحقق أفضل أداء. يمكنك تحديد معلومات محددة للقياس، إليك خطوات لاختبار إعلاناتك:

  • تحديد أهداف الاختبار: قبل البدء، حدد ما تريد قياسه. هل ترغب في زيادة معدل النقرة (CTR)، تحسين معدل التحويل، أو زيادة المبيعات؟
  • إنشاء إعلانات متغيرة: قم بإنشاء إعلانات متغيرة بناءً على معايير مختلفة. قم بتغيير العناوين، الوصف، والصور إذا كنت تستخدم إعلانات العرض.
  • تقسيم الفحص (A/B Testing): قم بتقسيم الفحص لتشغيل إعلانين أو أكثر في نفس الوقت. تأكد من أن الاختلاف بين الإعلانات يكون في عنصر واحد فقط لتعرف أي عنصر يؤثر على الأداء.
  • تحديد المعلومات للقياس: اختر المعلومات التي ستقيسها لتحديد الأداء، مثل معدل النقرة (CTR)، معدل التحويل، وتكلفة التحويل.
  • تحليل النتائج: بعد فترة من الاختبار، قارن بين الإعلانات وتحليل النتائج. انظر إلى الإعلانات التي أحدثت أفضل أداء وتعلم منها.
  • التحسين التدريجي: قم بتحسين إعلانات جوجل بناءً على النتائج والتحليل. ابدأ بتطبيق التغييرات على العناصر التي أظهرت تأثيرًا أكبر.
  • متابعة الأداء: قم بمتابعة الأداء بشكل دوري للتأكد من استمرار نجاح إعلانات جوجل. قد تحتاج إلى تكرار العملية بشكل دوري لتحسين الأداء باستمرار.

تميز بمحتوى احترافي مع أفضل شركة سيو “نكتب”

استعن بخبرة أفضل شركة سيو “نكتب” واحصل على محتوى مذهل يجعل علامتك التجارية تفوق منافسيك. توفر لك نكتب فرصة لتحقيق نتائج قابلة للقياس وزيادة انتشار علامتك التجارية.

  • خبرة واحترافية: تعتبر نكتب شركة متخصصة في كتابة المحتوى وتحسين محركات البحث (SEO). تتمتع بفريق من الكتاب ذوي الخبرة الذين يعملون على تقديم محتوى ذو جودة عالية ومتخصص في مجالات متنوعة.
  • تحسين ترتيب محركات البحث: تهدف نكتب إلى تحسين ترتيب موقعك في نتائج محركات البحث، مما يزيد من رؤية موقعك وزيادة حركة المرور إليه. وذلك يترجم إلى فرص أكبر لجذب العملاء وزيادة الانتشار والتوسع في نشاطك التجاري.
  • استراتيجيات محتوى متميزة: تقدم نكتب استراتيجيات كتابة محتوى احترافية ومتنوعة تلبي احتياجات عملك وتستهدف جمهورك المستهدف. ستعمل الشركة على تحليل مجال عملك وتقديم محتوى متخصص وجذاب يساعدك في بناء هوية قوية وزيادة التفاعل مع جمهورك.
  • انتشار وتوسع مدروس: تساعدك أفضل شركة سيو على بناء قاعدة جماهيرية قوية وزيادة انتشار علامتك التجارية. تعمل شركة نكتب على توسيع نطاق وجودك عبر منصات التواصل الاجتماعي والمدونات وغيرها من وسائل التواصل الرقمي، مما يساهم في زيادة الوعي بعلامتك التجارية وجذب عملاء جدد.
  • التركيز على تحقيق النتائج: تهدف نكتب إلى تحقيق نتائج قابلة للقياس وتأثير إيجابي على أعمالك. ستعمل الشركة على تحليل وقياس الأداء وتقديم تقارير دورية توضح تطور أداء موقعك وتأثير الجهود المبذولة.

تابع هذا الفيديو لمعرفة المزيد حول كيفية استخدام منصة Google Ads: